مثير للإعجاب

قواعد وصفية

قواعد وصفية


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

المصطلح وصفي يشير القواعد النحوية إلى وصف موضوعي غير حكم للإنشاءات النحوية في اللغة. إنه اختبار لكيفية استخدام اللغة بالفعل ، في الكتابة وفي الكلام. يدرس اللغويون المتخصصون في قواعد اللغة الوصفية المبادئ والأنماط التي تكمن وراء استخدام الكلمات والعبارات والجمل والجمل. في هذا الصدد ، فإن الصفة "الوصفية" مضللة بعض الشيء لأن القواعد الوصفية توفر تحليلًا وتفسيرًا لقواعد اللغة ، وليس مجرد وصف لها.

كيف يحدد الخبراء القواعد الوصفية

"القواعد النحوية الوصفية لا تقدم النصيحة: إنها تفصل الطرق التي يستخدمها الناطقون بها لغتهم. القواعد النحوية عبارة عن مسح للغة. بالنسبة لأي لغة حية ، ستختلف القواعد النحوية من القرن عن النحوي الوصفي التالي القرن لأن اللغة ستتغير ".- من "مقدمة في اللغة" لكيرك هازن
"القواعد النحوية هي أساس القواميس ، التي تسجل التغييرات في المفردات والاستخدام ، وفي مجال اللغويات ، والتي تهدف إلى وصف اللغات واستكشاف طبيعة اللغة".- من "لغة سيئة" بقلم إدوين ل. باتيستيلا

تباين نحوي وصفي

القواعد النحوية هي أكثر دراسة في "لماذا وكيف" اللغة ، في حين أن القواعد النحوية تتناول القواعد الصارمة للحق والخطأ المطلوبة للغة لكي تعتبر صحيحة من الناحية النحوية. يقوم النحويون الوصفيون - مثل معظم محرري القصص الخيالية والمعلمين - بأداء دورهم الأكبر لتطبيق قواعد الاستخدام "الصحيح" و "غير الصحيح".

يقول المؤلف دونالد ج. إليس ، "تلتزم جميع اللغات بالقواعد النحوية من نوع أو آخر ، لكن صلابة هذه القواعد تكون أكبر في بعض اللغات. من المهم للغاية التمييز بين القواعد النحوية التي تحكم اللغة والقواعد التي ثقافة تفرض على لغتها ". ويوضح أن هذا هو التمييز بين القواعد الوصفية والنحوية. "القواعد النحوية هي نظريات علمية أساسية تحاول تفسير كيفية عمل اللغة."

يعترف إليس بأن البشر كانوا يستخدمون اللغة بأشكال متنوعة قبل فترة طويلة من وجود لغويين يستخدمون قواعد وصفية حول صياغة أي قواعد حول كيفية أو لماذا يتحدثون كما يفعلون. من ناحية أخرى ، يشبه القواعد النحوية إلى مدرسي اللغة الإنجليزية الذين يتابعون الدراسة في المدرسة الثانوية والذين "يصفون" ، مثل الطب لما يسبب لك ، وكيف يجب أن تتحدث. "

أمثلة على القواعد الوصفي والوصفة

لتوضيح الفرق بين القواعد الوصفية والنحوية ، دعونا ننظر إلى الجملة: "أنا لا أذهب إلى أي مكان." الآن ، بالنسبة لقواعد اللغة الوصفية ، فلا حرج في الجملة لأنه يتحدث بها شخص يستخدم اللغة لإنشاء عبارة لها معنى بالنسبة لشخص آخر يتحدث نفس اللغة.

بالنسبة إلى القواعد النحوية الإلزامية ، فإن هذه الجملة هي منزل افتراضي للفظائع. أولاً ، أنه يحتوي على كلمة "ليست" ، والتي هي بالمعنى الدقيق للكلمة (ويجب أن نكون صارمين إذا كنا وصفي) هي العامية. لذلك ، على الرغم من أنك ستجد "غير" في القاموس ، كما يقول المثل ، "ليست كلمة". تحتوي الجملة أيضًا على سلبي مزدوج (ليس في أي مكان) والذي يؤدي فقط إلى مضاعفة الفظائع.

مجرد وجود كلمة "ليست" في القاموس هو مثال إضافي على الفرق بين نوعي القواعد. يلاحظ أن القواعد النحوية تشير إلى استخدام الكلمة في اللغة والنطق والمعنى وحتى أصل الكلام - بدون حكم ، ولكن في القواعد النحوية ، فإن استخدام كلمة "ain't" هو مجرد خطأ - خاصة في التحدث أو الكتابة الرسمية.

هل يقول النحوي الوصفي أن هناك شيئًا ما غير برمجي؟ نعم فعلا. إذا كان شخص ما ينطق جملة باستخدام كلمات أو عبارات أو بناء ذلك كمتحدث أصلي ، فلن يفكر أبدًا في الجمع. على سبيل المثال ، لن يبدأ أحد المتحدثين باللغة الإنجليزية جملة واحدة بكلمتين للاستعلام - كما هو الحال في "من أنت ذاهب؟" - لأن النتيجة ستكون غير مفهومة وغير برمجية. إنها حالة واحدة يوافق فيها النحويون الوصفيون وصفيًا.

مصادر

  • هازن ، كيرك. "مقدمة في اللغة." جون وايلي ، 2015
  • باتيستيلا ، إدوين ل. "لغة سيئة: هل بعض الكلمات أفضل من غيرها؟" مطبعة جامعة أكسفورد ، 25 أغسطس 2005
  • إليس ، دونالد ج. "من اللغة إلى التواصل". لورانس ارلبوم ، 1999


Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos